جوجل تنوي حجب معلومات المستخدمين عن شركات الاعلانات في اندرويد
جوجل تنوي حجب معلومات المستخدمين عن شركات الاعلانات في اندرويد
وضحت شركة جوجل العالمية خطتها التي تسعى من خلالها الحفاظ على خصوصية
مستخدمي هواتف الاندرويد بشكل افضل، وذلك عن طريق تهيئة سياساتها “Privacy
Sandbox” لتتناسب للعمل بشكل فعّال على نظام تشغيلها الخاص.
وأوضحت الشركة أن الاتجاه الجديد يركز على عدم مشاركة تفاصيل تفاعل المستخدم مع
هاتفه والتطبيقات المثبتة عليه مع جميع المعلنين حفاظا على خصوصيته.
تدرس Google عدة بدائل لفكرة الإعلان عبر منصات وتطبيقات مختلفة اعتمادًا على
الهوية الفريدة لكل مستخدم "Advertising ID" ، بحيث يمكن للتطبيقات والخدمات
الإلكترونية تحقيق أرباح من الإعلانات ، مما يتيح لهم الاستمرار في تقديم خدماتهم
مجانا.
وألقت الشركة الأمريكية في بيانها الرسمي كلمات غير مباشرة تجاه شركة أبل
وتطبيقها الصارم لنظام "App Tracking Transparency" الذي بدأت في تنفيذه العام
الماضي.
وانتقدت جوجل الضوابط الصارمة لهذه الشركات مع وقف استخدام بيانات المستخدم مع
الإعلانات ، مما تسبب في خسائر فادحة للمعلنين من جميع الأحجام ، مشيرة إلى أنها
لن تتبنى هذا النهج ، وستعمل على توفير بدائل عملية.
تعليقات
إرسال تعليق